المنتصرات بإذن الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» العزاوي للروحانيات.. http://alazzawi.ahlamontada.com/
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالسبت أكتوبر 14, 2017 10:54 pm من طرف alazzawi

موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالسبت أكتوبر 14, 2017 10:52 pm من طرف alazzawi

موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالسبت أكتوبر 14, 2017 10:51 pm من طرف alazzawi

موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالسبت أكتوبر 14, 2017 10:48 pm من طرف alazzawi

» معلومة مهمة في الرقية لايعرفها الا القليل
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالأحد مارس 12, 2017 12:43 pm من طرف Kahraman

» خطييرة و عجيبة للزوااج
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالأحد مارس 12, 2017 12:31 pm من طرف Kahraman

» فاطنه الزعرا وجوسيلين بغيتكم بوحدكم
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مارس 08, 2017 4:50 pm من طرف لالة مليكة

» دعاء تضهر نتيجته في نفس اليوم من تجربتي
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 9:04 pm من طرف بقايا زكرى

»  دعاء سهل يصرف الضعف والفقر عن الانسان ويجلب الرزق
موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Emptyالجمعة فبراير 24, 2017 8:46 pm من طرف بقايا زكرى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

أفضل الأعضاء الموسومين
لا يوجد مستخدم

موضوع للنقاش.. رأي المرأة

جوهرة
مجنون ابو الفنون
TASSNIME
لطفك ياالله
alazzawi
ولاء نور
اورانيا
حلا الاوصاف شهد
12 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

موضوع للنقاش.. رأي المرأة - صفحة 2 Empty رد: موضوع للنقاش.. رأي المرأة

مُساهمة من طرف جوهرة الأحد مايو 08, 2016 1:01 am

بالتوفيق وحظ سعيد اخي
جوهرة
جوهرة
عضو مجتهد
عضو مجتهد

مُساهمة من طرف DOUNIAZAD الأحد مايو 08, 2016 11:40 am

alazzawi كتب:
DOUNIAZAD كتب:
مجنون ابو الفنون كتب:كيف نستخف بعقل المراة و رأيها غير مجرى التاريخ
في السيرة النبوية كاد المسلمون ان يتعرضو لفتنة من اعظم الفتن
و يهلكو..حين امر النبي صلى الله عليه و سلم اصحابه بالحلق و نحر الهدي فلم يستجب احد..فاشارت عليه احدى زوجاته..برأي اعاد الامور الى نصابها و انقد المسلمين من فتنة عظيمة..
كيف نستخف برأيها..و امرأة اسكتت امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه في امر تحديد المهور..و جعلته يقول قولته الشهيرة..اصابت امرأة و اخطأ عمر..
من يستخف برأي المرأة اكيد يعاني من اهتزاز الثقة و ضعف في الشخصية..ما خاب من استشار

شكرا اخي على الموضوع القيم
و حظ موفق

برافو أبو الفنون والله  نفس القصة جات على بالي  وأنا اقرأ  موضوع الأخ العزاوي  !!!
لكن حبيت  أن أرد من وجهة نضر  مختلفة     !!!
بصراحة اختي الطيبة اخي الطيب ابو الفنون اعطى رايه بصراحة لكنك لم تعطينا رايك بأعتبار انك تعيشين في بيئة خالية مما اشرت اليه في فحوى موضوعي فلم اجد ربط او تشابه بين رايك وراي الطيب ابو الفنون ... على العموم شكرا لمرورك
تدخلي ليس إلا مجاملة للمجنون هههههههه هو إنت يا عزاوي واقف لي على الوحدة ؟؟؟؟ يا سيدي خليني مع أبو الفنون !!!!!!!! هو أكيد سيدرك أن بيئتي متشبعة بسيرة الرسول .... لدى احنا من زمان تجاوزنا اشكالية أخد رأي المرأة !!! المرأة في بيئتي يحترم رأيها ويترك لها المجال للتعبير ولاخد زمام الأمر ...
أخد رأي المرأة هو أيضا تحميلها جزء من المسؤولية ....
ولله أنا أكاد لا أصدق أن في وقتنا الحالي يوجد من يلغي رأي المرأة ... أضن أنها حالات شداة في مجتمعات همجية !!!
اسفة إن تجاوزت حدودي في تعبير .........

DOUNIAZAD
عضو مجتهد
عضو مجتهد

انثى

مُساهمة من طرف أمل الأحد مايو 08, 2016 2:55 pm

موضوع جيد أخي العزاوي حقا راق لي
الأخذ برأي المرأة أمر جيد ..... والتشاور معها لا ينقص من الرجل،بل يبين عن رجولة و رجاحة عقل
فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأخد برأي أزواجه
وقد أخذ نبي الله شعيب برأي ابنته حين قالت: يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين
بالتوفيق أخي
أمل
أمل
عضو مجتهد
عضو مجتهد

انثى

مُساهمة من طرف بلقيس الأحد مايو 08, 2016 3:28 pm

طرح مميز اخي العزاوي وعجبا لبعض اشباه الرجال حين يعتبرون مشاورة المراة ولاخد برايها هو ضعف لرجولتهم ونقص في هبتهم هههه اغبياء لا محالة فكم من امراة وصلت اعلى المراكز واشد المهن وكانت فخرااا لوالدها او ابناءها وزوجها فما وصلته كان بذكاءها واتزان عقلها وحكمة قراراتها فكيف هؤلاء يستنقصون من قيماتها بتجاهل رايها ؟؟؟؟
كما سبق لي ذكره هؤلاء اشباه الرجال اما الرجال بمعنى الرجولة هو من بالنسبة له المراة قيمة مضافة تزيد وتغني حياته
حظ موفق في المسابقة
بلقيس
بلقيس
مشرفة
مشرفة

انثى

مُساهمة من طرف alazzawi الإثنين مايو 09, 2016 6:56 pm

DOUNIAZAD كتب:
alazzawi كتب:
DOUNIAZAD كتب:
و يهلكو..حين امر النبي صلى الله عليه و سلم اصحابه بالحلق و نحر الهدي فلم يستجب احد..فاشارت عليه احدى زوجاته..برأي اعاد الامور الى نصابها و انقد المسلمين من فتنة عظيمة..
كيف نستخف برأيها..و امرأة اسكتت امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه في امر تحديد المهور..و جعلته يقول قولته الشهيرة..اصابت امرأة و اخطأ عمر..
من يستخف برأي المرأة اكيد يعاني من اهتزاز الثقة و ضعف في الشخصية..ما خاب من استشار

و حظ موفق

برافو أبو الفنون والله  نفس القصة جات على بالي  وأنا اقرأ  موضوع الأخ العزاوي  !!!
بصراحة اختي الطيبة اخي الطيب ابو الفنون اعطى رايه بصراحة لكنك لم تعطينا رايك بأعتبار انك تعيشين في بيئة خالية مما اشرت اليه في فحوى موضوعي فلم اجد ربط او تشابه بين رايك وراي الطيب ابو الفنون ... على العموم شكرا لمرورك
تدخلي ليس إلا مجاملة  للمجنون   هههههههه   هو إنت يا عزاوي   واقف لي على الوحدة ؟؟؟؟  يا سيدي خليني  مع   أبو الفنون  !!!!!!!!   هو أكيد    سيدرك  أن  بيئتي  متشبعة  بسيرة الرسول   .... لدى  احنا  من زمان  تجاوزنا    اشكالية  أخد رأي المرأة  !!!   المرأة في بيئتي  يحترم رأيها  ويترك لها المجال  للتعبير  ولاخد زمام الأمر  ...
أخد رأي المرأة  هو  أيضا  تحميلها  جزء  من  المسؤولية ....
ولله  أنا أكاد لا أصدق  أن في وقتنا الحالي  يوجد من يلغي  رأي  المرأة   ... أضن أنها  حالات شداة  في مجتمعات   همجية   !!!  
اسفة  إن  تجاوزت  حدودي في تعبير  .........

لا اختي الطيبة لست واقف لك عل . الوحدة بس كنت احب اشوف رأيك الخاص لانه يهمني ... ممنون جدا لحضورك ومشاركتك
alazzawi
alazzawi
عضو مجتهد
عضو مجتهد

ذكر

مُساهمة من طرف alazzawi الإثنين مايو 09, 2016 7:00 pm

أمل كتب:موضوع جيد أخي العزاوي حقا راق لي
الأخذ برأي المرأة أمر جيد ..... والتشاور معها لا ينقص من الرجل،بل يبين عن رجولة و رجاحة عقل
فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأخد برأي أزواجه
وقد أخذ نبي الله شعيب برأي ابنته حين قالت: يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين
بالتوفيق أخي
اظافة اكثر من رائعة وقيمة اختي الطيبة اغنت المنشور
المرأة كانت ومازالت لاتقل شأنا عن الرجل في كل المجالات الا ما كان يخص التشريعات السماوية التي بينت واجبات المرأة والرجل في الاحكام لكن هذه التشريعات لم تقلل من شأن المرأة بل كانت دائما تقدس المرأة وتبين للبشرية مكانتها التي خصها الله سبحانه يكفي ان تكون الجنة تحت اقدامها ...
اسعدني تواجدك اختي الطيبة
alazzawi
alazzawi
عضو مجتهد
عضو مجتهد

ذكر

مُساهمة من طرف DOUNIAZAD الإثنين مايو 09, 2016 7:03 pm

[quote="alazzawi"]
DOUNIAZAD كتب:
alazzawi كتب:
DOUNIAZAD كتب:

و حظ موفق

تدخلي ليس إلا مجاملة  للمجنون   هههههههه   هو إنت يا عزاوي   واقف لي على الوحدة ؟؟؟؟  يا سيدي خليني  مع   أبو الفنون  !!!!!!!!   هو أكيد    سيدرك  أن  بيئتي  متشبعة  بسيرة الرسول   .... لدى  احنا  من زمان  تجاوزنا    اشكالية  أخد رأي المرأة  !!!   المرأة في بيئتي  يحترم رأيها  ويترك لها المجال  للتعبير  ولاخد زمام الأمر  ...
أخد رأي المرأة  هو  أيضا  تحميلها  جزء  من  المسؤولية ....
ولله  أنا أكاد لا أصدق  أن في وقتنا الحالي  يوجد من يلغي  رأي  المرأة   ... أضن أنها  حالات شداة  في مجتمعات   همجية   !!!  
اسفة  إن  تجاوزت  حدودي في تعبير  .........

ولايهمك أخي الطيب ... كنت بس أضحك معك !!! موضوع مهم ومتير للجدل !!! طرح مميز !!! المس دائما في أشعارك ومواضيعك دفاع عن قضية المرأة !!! يسلموا أخي الطيب !!

DOUNIAZAD
عضو مجتهد
عضو مجتهد

انثى

مُساهمة من طرف alazzawi الإثنين مايو 09, 2016 7:14 pm

بلقيس كتب:طرح مميز اخي العزاوي وعجبا لبعض اشباه الرجال حين يعتبرون مشاورة المراة ولاخد برايها هو ضعف لرجولتهم ونقص في هبتهم هههه اغبياء لا محالة فكم من امراة وصلت اعلى المراكز واشد المهن وكانت فخرااا لوالدها او ابناءها وزوجها فما وصلته كان بذكاءها واتزان عقلها وحكمة قراراتها فكيف هؤلاء يستنقصون من قيماتها بتجاهل رايها ؟؟؟؟
كما سبق لي ذكره هؤلاء اشباه الرجال اما الرجال بمعنى الرجولة هو من بالنسبة له المراة قيمة مضافة تزيد وتغني حياته
حظ موفق في المسابقة
مع الاسف اختي الطيبة هناك الكثير من ورثة الافكار الجاهلية مازالو يعتقدون بان المراة انما وجدت فهي لخدمة الرجل لايحق بها التفكير ولايؤخذ برأيها بل هي وسيلة لراحة الرجل لا اكثر ويتفاخرون بذلك هؤلاء حكمهم حكم الجاهلية الاول . عقولهم كعقول البهائم بل هم اظل منها... كانت ومازالت المراة هي الام والاخت والزوجة والحبيبة وهي الروح التي تسكن اليها النفوس ومكانتها محفوظة ومميزة وهي الارض المعطاء المثمرة وهي النصف الاخر للرجل وبدونها ليس للرجل وجود...
اسعدني مرورك الكريم اختي الطيبة وشكرا لتمنياتك
alazzawi
alazzawi
عضو مجتهد
عضو مجتهد

ذكر

مُساهمة من طرف linalila الجمعة مايو 13, 2016 9:52 pm

يعطيك الصحة على هاد الموضوع عجبني وانا متافقة معاك
وبتفكيرك قليلون جدا للاسف
linalila
linalila